انسداد أنابيب المياه وكيفية حل المشكلة بسهولة في المنزل

انسداد أنابيب المياه

إن انسداد أنابيب المياه مشكلة شائعة تواجهها ربات البيوت ، وعرقلة أنابيب المياه مشكلة تتطلب الاهتمام ، كما أن التدابير الضرورية سريعة الحل ، مما يسبب انسداد الأنابيب ، سواء كانت أنابيب المطبخ أو الحمام تخرج من المياه العادمة إلى الأرض ، أو الفيضانات في المغاسل وأحواض الاستحمام .




مما يؤدي إلى تراكم الجراثيم والفطريات المرتبطة بالمياه العادمة في هذه المناطق ، وانتشار الأمراض وأسباب الإصابة بين أفراد المنزل ، وقد يؤدي إلى ظهور بعض الحشرات والقوارض غير المرغوب فيها في المنزل ، مثل الصراصير والفئران .

من المهم إبلاغ ربة المنزل أو أحد أفراد العائلة بالإجراءات المناسبة لمتابعة أنابيب المياه ، للتخلص من هذه المشكلة فور حدوثها ، واتخاذ التدابير اللازمة لتقليصها ، من خلال أخذ واحدة منها. من الطرق التالية:

الطرق التقليدية

على مر الأجيال ، اتبع الناس عدة طرق تقليدية لحل مشكلة انسداد أنابيب المياه ، والتي أثبتت فعاليتها في كل مرة يتم استخدامها ، إلا في بعض المواقف الصعبة ، وهي:




باستخدام باربيخ طويل ورفيع ، يكون سمك الأنبوب أقل من سماكة الأنابيب المراد صبها ويزيد طول الأنبوب عن أنبوب واحد لكل مخرج ، ويدفع الباربيش من أحد فتحات الأنبوب المحظورة إلى الفتحة الأخرى ، بحيث يتم وضع نهاية واحدة من إحدى الفتحات حتى مخرج الفتحة الأخرى ، إلى الأمام عن طريق إزالة جميع الأتربة والغبار والرواسب المتراكمة على طول الأنابيب وتسبب انسداد.

المنفاخ هو أحد الأدوات الأكثر شيوعًا لاستنزاف أنابيب المياه والمراحيض والمراحيض ، حيث يتم ربط الأنابيب بثبات بفتح الأنابيب ، ويبدأ في سحبها. يقوم المنفاخ بسحب المياه العادمة والأوساخ والودائع المعلقة من الأنابيب ، وبالتالي القضاء على سبب الانسداد.

مواد كيميائية

تتوفر العديد من المواد الكيميائية للأنابيب ، ويأتي بعضها على شكل سائل بينما يأتي البعض الآخر على شكل حبيبات مذابة في الماء الساخن.

في كلتا الحالتين ، يتم إيداع هذه المواد الكيميائية في الأنابيب المحظورة وتركها لبعض الوقت قبل الاستخدام.

تقوم الهياكل الكيميائية القوية بإذابتها بالودائع والأوساخ والتكسيبات داخل الأنابيب وتحويلها إلى ذرات صغيرة لتسهيل تصريفها بالمياه العادمة ، كما تساعد في تنظيف الأنابيب من الجراثيم والميكروبات التي تسبب روائح كريهة تخرج من الأنابيب ، ويفضل قراءة الإرشادات للاستخدام وتجنب قبل البدء في استخدام ، لتجنب أي خطأ أو إساءة استخدامها.

المياه الجوفية

المياه الجوفية هي المياه التي ترسبت بين طبقات الأرض مع مرور الوقت ويتم جمعها بين مسام الصخور الرسوبية بسبب تجمع المياه السطحية وكميات مياه الأمطار ، وتتباين نسبة جمعها حسب نوع التربة سمك ، بطرق مختلفة اعتمادا على نوعية المشروع ، ونسبة المياه الجوفية ، وكمية وطرق الانسحاب من طبقات الصخور والغبار.

طرق سحب المياه الجوفية




تستخدم هذه الطريقة في الطبقات الأرضية التي لها مسام واسعة ، وتعتمد على تقنية استخدام أنابيب الطين الحجرية التي تقوم بتصفية المياه الجوفية على شكل أنابيب وخطوط مائلة تمتد إلى طبقات عميقة من سطح الأرض ، تنتهي بمجموعة من الأنابيب الخزفية التي ترشح المياه وتسحبها عبر مجموعة من الأنابيب المركبة بطبقة من الحصى (الحجارة المتنوعة) ، وتضع خط الأنابيب في مكان مخصص لجمع الماء على سطح الأرض.

يمكن استخدام هذه الطريقة في مسام التربة الطينية باستخدام أنابيب قطرها 22 بوصة مثقبة من القاع ومجهزة بفلتر لتنقية المياه من الشوائب وحبيبات الرمل. ومع ذلك ، تتطلب هذه التقنية المتخصصين في هذا المجال ومرتين أكبر عدد من مديري المشاريع والعاملين.

للتعرف على خدمات الشركة تفضل بالدخول الى شركة تسليك مجاري بالدمام

شاهد أيضاً

تسليك بلاعة المطبخ و الحمام

كيفية تسليك البلاعه طريقة تسليك حوض الحمام أجود أسلوب فى تسليك بلاعة المطبخ و الحمام …