ازالة الروائح الكريهة من المنزل 3

طريقة القضاء على الصراصير في المجاري

طريقة القضاء على الصراصير في المجاري

طريقة القضاء على الصراصير في المجاري  الصراصير تعتبر من الحشرات المتميزة التي تتمتع على نحو غير مقبول.

كما تمتاز أرجلها بأنها شوكية تحديد الموضع الذي يجيء منه نحو ظهور أحد الصراصير تتبعه إلى أن يبلغ إلى مخبئه.

ونتفحص كل الأماكن المحيطة بذلك المخبأ، وغالبا تأتي الصراصير من البالوعات والقمامة .

الصراصير ليست دليلا على نظافة او عدم نظافة البيت فهناك عديد من المنازل النقية التى لا تترك فيها ربة البيت الغذاء مكشوفا وتتخلص من بواقى الغذاء اولا باول فى القمامة ولا تترك الأكل خارج الثلاجة وتحافظ على نظافة ارضية المطبخ وتجعلها طول الوقت جافة بمقدار الإمكان ومع ذلك فمثل تلك المنازل احيانا تبقى بها الصراصير.

ولا تقلقي سيدتي العزيزه لذلك الامر فليس ذلك يقصد بأنك غير نظيفه , اما اذا اجتمعت الصراصير او وجدت وتشعبت وتوسعت في المنزل كامل فهنا يلزم عليك الانتباه بنظافة منزلك واستخدام المنضفات مثل الديتول والكراش والحبوب الكرويه المعطره التي توضع في الحمام .

لان عدم النظافه أو ترك ارضيه المنزل بلا غسيل لفترة طويله مثلا 48 ساعةٍ وخاصه ان قد كانت من السيراميك يجعل الصراصير تزداد بشده في الدور الثاني من منزلك , فلا تهملي تلك الامور النظافه , النظافه , النظافه , وأخص بذلك الامر من وهنا ساضع خلطه سحريه تقضي على صراصير المطبخ .

لاغير ان وجدت اما بقية المنزل فلا سلاح لها إلا النظافه القويه للمنزل , وجاري البحث لايجاد إجابات اخرى سيدتي لتلك المشكله وضع كوبين من مشتقات النفط في المرحاض، والبالوعة، وفتحات التصريف كل يومً بعد الاستعمال. وضع اعداد كافية من الأسيد في البالوعة، وتركه لفترة ربع ساعة ثمّ تكراره مرتين.

وضع اعداد كافية من حمض البوريك في المرحاض. سكب اعداد من الماء الممزوج بالصابون في البالوعة.

ازالة الروائح الكريهة من المنزل 3

أسلوب التخلص من صراصير الحمام

وضع مجموعة من الأزرار الضئيلة اللاصقه في الكثير من الأماكن في الحمام، كوضعها بجوار الشباك، وأسفل الحوض، حيث إنها تعرقل حركة الصراصير، وتدفعها للالتصاق بها.

تهوية الحمام جيداً من خلال فتح الشبابيك لمعظم الوقت، بهدف دخول الرياح والشمس. المحافظة على مكوث الحمام جافاً.

إقفال فتحات التصريف في البانيو والأحواض، بالإضافة لإقفال المراحض والبالوعات بعد كل استعمال. رشها الحمام بين المرحلة والأخرى بمادة قاتلة للحشرات، وبعض المواد السامة، كحمض البوريك للقضاء عليها ومنع عودتها.

تطهير أرضية وأدوات الحمام كل يومً بماء ممزوجٍ بالخل، ومن الجائز استبداله بالكلور أو الديتول. إقفال مختلَف الفتحات المتوقع أنها تطلع منها.

التخلص من القمامة على نحوٍ منتظم، وعدم انتظار تراكمها. تجنب دهس بيض الصراصير؛ لمنع تكاثرها.

صراصير الحمام شرسه فى مقاومة المبيدات وهى لا تؤثر عليها نهائيا ويجب استعمال معدات عون مع المبيد للتخلص منها بخ الحمام بمحلول الكحول المخفف بالماء .

حيث يشارك فى القضاء على هذه الصراصير استعمال قشر الخيار السامة للصراصير فى القضاء عليها بوضعها فى أماكن تجمعها استعمال عجينة البوريك السامة للصراصير فى القضاء عليه وضع المواد البترولية فى المرحاض و فتحات البلاعات المتواجدة فى الحمام حيث تسهم فى اختناق هذه الحشرات مسح أرضية الحمام بالخل الابيض حيث ان الخل يصيب على الفور و يترك تأثيره على الجهاز العصبى للصرصار.

شاهد أيضاً

cleaning 3

تنظيف الحوض من الاوساخ

تنظيف الحوض من الاوساخ    تنظيف الحوض من الاوساخ عزيزتى ربة المنزل إن مطبخك يعكس …

cleaning 2

تنظيف الأرضيات

تنظيف الأرضيات  تنظيف الأرضيات تعد أرضيات المنزل من أكثر أهمية أساسيات اختيار الديكور، التي تعكس …

cleaning 1

تنظيف المطبخ

تنظيف المطبخ تنظيف المطبخ الزيت جزء لا يتجزأ من عملية الطهي ، و الرغم من جميع …

cleaning

تنظيف الحوائط

تنظيف الحوائط تنظيف الحوائط إن حيطان المنزل تتعرض إلى العديد من الاتساخ كالبقع والأصباغ من …