ازالة الروائح الكريهة من المنزل

إزالة الروائح الكريهة من البيت

إزالة الروائح الكريهة من البيت

إزالة الروائح الكريهة من البيت رائحة المنزل والتي قد لا تظهر مزعجة بنفس القدر إذا اعتادها ساكني البيت تعتبر من أكثر الأسباب المهملة نحو تطهير المنزل .

بل زائرين المنزل بالطبع سيتمكنوا من شم تلك الرائحة الكريهة التي لو لم يتم القضاء عليها سيمتصها كل شئ في البيت، وستميز بيتك ويجعلها عامل من أسباب الطرد.

تتكبد سيدات المنازل من صعوبة في التخلص من بعض الروائح الكريهة داخل المنزل, خاصة نحو القيام بالقلي, أو الطهي, بحيث تنشأ أغلب الروائح من الإهمال و عدم النظافة, كترت القمامة داخل المنزل, أو ترك بقايا الأكل خارج الثلاجة هذا الأمر الذي يقود إلى تعفنها, و إنبعاث روائح مزعجة منها.

550px Get Rid of Bad Smells in Your Fridge Step 9

 

التخلص من تلك الروائح على نحو سريع

و بل هل يمكن التخلص من تلك الروائح الكريهة على نحو سريع و ختامي بالطبع يبقى الكثير من الأساليب التي قد تعتبر غريبة بعض الشيء, سوى أنها فعالة بشكل كبير, و سريعة في التقليل من تلك الروائح, من الممكن أن تكون تلك الرائحة هي رائحة القمامة، شئ كريه الرائحة تم طهيه أو رائحة من الممكن أن تكون في الأثاث أو الرياح المالئ للغرفة.

وبالطبع تَستطيع استعمال ممعطرات الأحوال الجوية لكنها ستغطي الرائحة لبعض الوقت لاغير وستظل الإشكالية حاضرة.

تحقق من تهوية المنزل على نحو متكرر كل يوم من خلال فتح النوافذ وتشغيل الشفاط الكهربائي وعمل تيار هوائي متجدد بجميع الحجرات لفترة نصف ساعة على أقل ما فيها كل يوم.

قم بتحويل أغطية العائلة أسبوعياً او حتى مرتين في الاسبوع، وسعى أن تعرض الوسائد والأغطية للشمس المباشرة مرة واحدة اسبوعيا على أقل ما فيها.

تحقق من نظافة السجاد، وعرض السجاد للشمس المباشرة على الاقل مرة كل اسبوعين. يصعب كثيرا ما التخلص من روائح الأغذية المحروقة, أو السمك, أو غيرها من المأكولات, التي توجد روائحها لمدة طويلة من الزمان في أرجاء المنزل هذا الأمر الذي يحتاج استعمال الخل, و هذا بوضع كوب كامل منه في صندوق و القيام بغليه على النار, لتكون رائحة المنزل مليئة بالخل, الذي سرعان ما يمتص تلك الروائح, و يتخلص منها نهائيا.

 

القهوة لديها رائحة زكية و قوية, تعاون على تحييد الروائح الكريهة من أي موضع تتواجد فيه, كالروائح المتواجدة في الثلاجة, و غيرها من الأماكن, و هذا ببخ اعداد مناسبة منه, على قطعة ورقية, و وضعه في الموضع الذي ينبغي التخلص من رائحته.

 

للتخلص من الروائح الكريهة  البشار المحروق داخل المايكرويف, يفضل ملئ صحن أو عاء بعصير من الليمون, و وضعه فيه, بحيث يترك ليبدأ بالغليان داخله, بحيث يمتص جميع الروائح العالقة فيه.

يمكن التخلص من الروائح النتنة, المتواجدة داخل الثلاجة, من خلال وضع صندوق من دقيق الشوفان في الثلاجة, لتقليص روائح بعض اأطعمة المتعفنة.

الأساليب الفعالة التي تخلص الأحذية من الروائح الكريهة

قد يُعد هذا شيئا غبيا, و لكنه بالفعل من الأساليب الفعالة التي تخلص الأحذية من روائحها الكريهة, و هذا بوضع اعداد من البيكنج صودا داخل الحذاء, و القيام بتغليفه جيدا بواسطة كيس متين, و من ثم تخزينه في الفريزر, بحيث يترك ليوم كامل, و من ثم يتم إخراجه للإستعمال, و كأنه حذاء حديث بحيث تعمل البكينج صودا على تحييد الروائح, في حين يعاون البرد على إعدام البكتيريا.

 

للاستحواز على رائحة المنزل الجميلة والمنعشة يلزم أن تقوم أولا بفعل بعض الخطوات التي من شأنها القضاء على الروائح المزعجة، حتى تبدو الروائح الجذابة بعد هذا، لأن وجود مصادر للروائح الكريهة او العطنة قد لا تَستطيع من الاستحواذ على الروائح التي ترغب بها

شاهد أيضاً

cleaning 3

تنظيف الحوض من الاوساخ

تنظيف الحوض من الاوساخ    تنظيف الحوض من الاوساخ عزيزتى ربة المنزل إن مطبخك يعكس …

cleaning 2

تنظيف الأرضيات

تنظيف الأرضيات  تنظيف الأرضيات تعد أرضيات المنزل من أكثر أهمية أساسيات اختيار الديكور، التي تعكس …

cleaning 1

تنظيف المطبخ

تنظيف المطبخ تنظيف المطبخ الزيت جزء لا يتجزأ من عملية الطهي ، و الرغم من جميع …

cleaning

تنظيف الحوائط

تنظيف الحوائط تنظيف الحوائط إن حيطان المنزل تتعرض إلى العديد من الاتساخ كالبقع والأصباغ من …