images

طرق تسليك حوض المطبخ

طرق تسليك حوض المطبخ :

طرق تسليك حوض المطبخ هناك عدة طرق مختلفة وسهلة جدا لتسليك حوض المطبخ سوف نذكر مجموعه من هذه الطرق ومن اهمها :

images
الطريقة الأولي لتسليك حوض المطبخ :

وذلك بالقيام باستعمال سلك معدني قوي ومرن نسبيا ( وربما يكون من الملائم استعمال شماعة ملابس مصنوعة من السلك ) ، يتم ثني أحد أطراف السلك لتشكيل خطاف ضئيل ثم الشغل على إدخاله من أحد فتحات مصفاة الحوض ، والضغط والسحب ثم السماح للماء بالتدفق بين الحين والآخر ، لاختبار التصريف ، حتى إذا بدأ الماء في الحوض يأخذ مجراه اسحب السلك لتجد أن العديد من المواد التي قد كانت تقف في مسار الاستبدال قد علقت بالخطاف .

الطريقة الثانية : نقوم بتسليك حوض المطبخ باستعمال ماكينة تسليك المجاري المنزلية

تسمى ماكينة تسليك المجاري اليد وية أيضاً ب ( ثعبان المجاري ) وهي عبارة عن كابل حلزوني مضغوط داخل بكرة ، يتم إطلاقه بالدفع لينطلق داخل أنبوب المجاري فيكتسح ما يقابله من انسداد ، ولزيادة فعالية تلك الوسيلة بإمكانك أن تثني قسم من مقدمة الكابل لتشكيل خطاف بزاوية نحو 30 درجة باستعمال كماشة ليسحب أية مواد تعترض مسار الاستبدال .

ولاستخدام ماكينة تسليك المجاري بصورة صحيحة يتم فك كوع الحوض وإدخال طرف الماكينة في مصب الاستبدال الثابت في الحائط ولف بكرة الماكينة باستعمال موتور ( ويمكن الاستعانة في هذا بالشنيور للتمكن من لف الكابل وبذلك دفعه بسرعة داخل أنبوب الاستبدال ) فيخترق الكابل مسار الاستبدال فيزيل العوائق ويطهر الأنابيب .

الطريقه الثالثة لتسليك بالوعة المطبخ :

هناك أسلوب منزلية طفيفة لفتح أنابيب الاستبدال والبالوعات خاصة لو كان الانسداد طفيف أو مجرد بطء تدفق الماء ، وهي عبارة عن استعمال مواد طبيعية مذيبة للتكتلات الاعتيادية النكبة داخل الاستبدال والتي يكون معظمها متكون من الدهون والصابون وألياف الخضراوات والقشور ، ومن أكثر أهمية تلك المواد وأكثر ها فاعلية ، الخل وبيكربونات الصوديوم والملح والماء الساخن ، ولكن لا مفر من استعمالها بالتسلسل القادم :

لا مفر من تجفيف الحوض تمام بالتخلص من الماء المرتد به على أثر الانسداد .
يتم وضع اعداد غزيرة من بيكربونات الصوديوم في مصفاة الحوض ثم سكب اعداد من الخل عليها وتركها تتفاعل سويا .
صب اعداد عظيمة من الماء الساخن بعد هذا على ذلك الخليط ليزيد من أثره في تفتيت المواد المتكتلة وتسليك الأنابيب .
ويمكن أن يكون ذلك فعل وقائي يمكن إتباعه باضطراد لتجنب تضاؤل وضعية البنوك في مطبخك ، أو في أحواض الحمام .

مواد منزلية وطبيعية تستخدم في تسليك حوض المطبخ :

تسليك الحوض بالخل :وذلك من خلال سكب كوب من الخل الابيض في بالوعة حوض المطبخ ، وتركها لفترة ساعة ثم اضافة ماء ساخن ، فالخل يجهز على الشحوم والتكتلات الصلبة داخل ماسورة حوض المطبخ .
تسليك انسداد حوض المطبخ بالبيكنج صودا : وذلك عن طريق سكب البيكنج صودا فى الحوض والانتظار حوالى ساعه او اكثر حتى تمام الذوبان ووضع ماء ساخن فى الحوض يقوم ذلك بالقضاء على التكتولات والشحوم وكل العالق فى الحوض وبذلك يتم تسليكو .
استعمال مادة الاسيد الكيماوية في تسليك بالوعات المطبخ ، وهى مادة حارقه وننصح باستعمالها تحت اشراف متخصصين في تسليك المجاري .

محتوى الصفحة

شاهد أيضاً

cleaning 3

تنظيف الحوض من الاوساخ

تنظيف الحوض من الاوساخ    تنظيف الحوض من الاوساخ عزيزتى ربة المنزل إن مطبخك يعكس …

cleaning 2

تنظيف الأرضيات

تنظيف الأرضيات  تنظيف الأرضيات تعد أرضيات المنزل من أكثر أهمية أساسيات اختيار الديكور، التي تعكس …

cleaning 1

تنظيف المطبخ

تنظيف المطبخ تنظيف المطبخ الزيت جزء لا يتجزأ من عملية الطهي ، و الرغم من جميع …

cleaning

تنظيف الحوائط

تنظيف الحوائط تنظيف الحوائط إن حيطان المنزل تتعرض إلى العديد من الاتساخ كالبقع والأصباغ من …