طريقة تسليك مواسير المياه

كيفيه تسليك انسداد الأحواض

كيفيه تسليك ماسورة حوض المطبخ

مشكله انسداد الأحواض مشكلة مشهورة وكبيرة قد تواجهك عزيزتي الام في المطبخ أو الحمام، ولعلها تواجهك في المطبخ بنسبة أضخم؛ نظرًا لانسداد الحوض ببقايا الأكل والزيوت والدهون وبعض المواد الصلبة التي تبقى في المطبخ. قد يكون السبب انسداد الحوض في تعطل سير الشغل الطبيعي في المطبخ الأمر الذي قد يدفعك للتوتر نحو تأخر وصول السباك وتأخر إيجاد حل للمشكلة، ولذلك تقدم لكِ بعض الأساليب لعلاج انسداد الأحواض دون الاحتياج إلى مناشدة السباك.

طريقة تسليك مواسير المياه

وسيلة تسليك (سلاكة) الحوض

الخطوة الأولى في مسعى حل الانسداد هي أسلوب تقليدية وهي استعمال سلاكة الحوض، أحضري سلاكة الحوض، واحرصي على أن يغطي الجزء المطاطي (جزء الكوب) بالوعة الحوض بالكامل.

· ابدئي في تسليك الحوض بالكبس بالسلاكة من 6-10 دقائق. عدي 10 مرات ثم أريحي يديك بعدد 3 مرات وكرري.

الباكينج صودا والخل

من الوسائل الفعالة لتسليك الحوض هو استعمال مزيج الباكينج صودا مع الخل.

· ضعي نصف فنجان من الباكينج صودا في الحوض ثم اسكبي نصف فنجان من الخل عليه ببطء. تُعد الباكينج صودا مادة قاعدية والخل مادة حامضية، ويؤدي التفاعل بينهما إلى التخلص من الانسداد.
تتصور أن ما يمكن أن يسد أنبوب الاستبدال الأشياء العينية لاغير ، ولكن وبصرف النظر عن خطورتها والدور الهائل الذي تلعبه في إحراز مشكلات الاستبدال ، سوى أن هناك ما من السوائل ما لا يقل خطورة عنها ، ومن أهمها الزيوت والشحوم التي من طبيعتها عدم الاختلاط بالماء وهكذا تلتجئ للالتصاق بجدران الأنابيب في طبقات حتى تكون السبب في سد مسار التصريف مع الوقت ، ولتجنب هذا لا مفر من الشغل على محورين :
ـ تجنب سكب الزيوت المتبقية من الطهي في حوض المطبخ والقضاء عليها من خلال وضعها في علبة بلاستيكية فارغة وإلقائها في القمامة .

ـ استعمال الماء الساخن الترتيب في فتحات الاستبدال بين الحين والآخر خصوصا في فصل الشتاء لتقليص تجمد الدهون داخل المواسير .

 

الصابون : كما تعد سوائل التنظيف المستخدمة في غسل ألطباق عامل هام ايضاً من أسباب التكتل ، ينبغي التخلص منها بالتنظيف المتواصل للأنابيب بواسطة الخل ، الذي لديه مقدرة على القضاء على ترسبات الصابون وحتى مواد معدنية الماء العسر .

ناهيك بالطبع عن عوامل الانسداد البديهية والمتمثلة في تسرب المواد الصلبة مثل بقايا الأغذية والقشور إلى أنبوب الاستبدال وتجمعها في شكل كتل ، والتي يمكن التغلب عليها باستعمال مصفاة حوض إضافية ضيقة للترشيح الفائق للمواد الصلبة .

احتياطات مهمة قبل تسليك حوض المطبخ :

وجوب إفراغ الحوض من المياه كليا ، باستعمال إسفنجة ودلو لتفريغ المياه بداخله .
وضع دلو فارغ أدنى الحوض ليصبح محلا لتجمع أي تسريب للمياه خلال التسليك .
ارتداء قفاز من المطاط ، وتجهيز كيس من البلاستيك لاحتواء العوالق التي يتم استخراجها .
قبل توثيق الأسلوب التي يلزم استعمالها في تسليك حوض المطبخ هناك تصرف لازم في الطليعة لمعرفة نوع الانسداد ، إذ يتم فك كوع الحوض الواصل بين حلة الحوض وبين مصب الاستبدال المثبت في الحائط ، وهذا من الجهة المتصلة بالحائط ، فإذا اكتشفت امتلاء الكوع بالماء فإن هذا يقصد أن الانسداد الحادث هو في مصب الاستبدال الثابت أو لو كان الكوع فارغ من الماء فمعنى هذا أن الماء لم ينفذ من الحوض إليه أصلا ويكون الانسداد في تلك الوضعية في كوع الحوض .

بعد إكمال الهامة وتسليك الحوض ، يكون من النافع جدا لتنظيف الحوض وتجنب توالي الانسداد ، أن تقوم بسكب اعداد عظيمة من الماء الساخن حاد الحرارة لإذابة الدهون المتكتلة مع اعداد من بيكربونات الصوديوم أوالخل أو عصير الليمون ، إذ تعمل تلك التركيبة أيضاً على القضاء على البكتريا .

شاهد أيضاً

cleaning 3

تنظيف الحوض من الاوساخ

تنظيف الحوض من الاوساخ    تنظيف الحوض من الاوساخ عزيزتى ربة المنزل إن مطبخك يعكس …

cleaning 2

تنظيف الأرضيات

تنظيف الأرضيات  تنظيف الأرضيات تعد أرضيات المنزل من أكثر أهمية أساسيات اختيار الديكور، التي تعكس …

cleaning 1

تنظيف المطبخ

تنظيف المطبخ تنظيف المطبخ الزيت جزء لا يتجزأ من عملية الطهي ، و الرغم من جميع …

cleaning

تنظيف الحوائط

تنظيف الحوائط تنظيف الحوائط إن حيطان المنزل تتعرض إلى العديد من الاتساخ كالبقع والأصباغ من …

5 تعليقات

  1. I was recommended this web site by means of my cousin.
    I am no longer sure whether this submit is written by way of him as
    nobody else know such detailed about my trouble.
    You are wonderful! Thank you!

  2. Hi friends, its enormous post about educationand completely defined,
    keep it up all the time.

  3. Hey I know this is off topic but I was wondering if you knew of any widgets I could add to my blog that automatically tweet my newest twitter updates.
    I’ve been looking for a plug-in like this for quite some time and was hoping maybe you would have some experience with something like this.
    Please let me know if you run into anything. I truly enjoy reading your blog and I look forward to your new updates.

  4. It’s hard to come by experienced people in this particular topic, but you sound like you know what you’re talking about!
    Thanks

  5. Howdy! This post couldn’t be written any better!
    Looking at this post reminds me of my previous
    roommate! He constantly kept preaching about this. I will forward this
    information to him. Pretty sure he will have a great read.
    Many thanks for sharing!