product2

مفاجأة “الكلبشة”.. قصة ومطالبات بربط مخالفات المواقف بـ”نظام المرور”

يتطلع العديد من المواطنين إلى ربط مخالفات مواقف السيارات في “مشروع مواقف” التابع للبلديات القروية والمدنية، بنظام المرور ونقل الملكية؛ وذلك لحل مشكلة “كلبشة” السيارات؛ بسبب مخالفات قديمة مسجّلة على المركبات قبل عملية البيع والشراء.

ويتمنى المتضررون استحداث نظام يجعل البائع مجبراً على دفع قيمة مخالفة سيارته المتعلقة بمخالفات “مشروع مواقف” قبل عملية نقل الملكية وبيع المركبة، وهو الأمر الذي سيضع حداً لمشكلة “كلبشة” السيارات المخالفة بشكل مفاجئ وحديث.

وفي واحدة من القصص التي وقفت عليها “جريدة سبق”؛ وجد مواطن بمحافظة الطائف نفسه قبل نحو يومين ملزماً بدفع مخالفة على سيارته لصالح مشروع “موقف مدفوع الأجر للسيارات” أثناء تسوقه في أحد المراكز التجارية بالمحافظة؛ مؤكداً أن المخالفة قديمة قبل أن يتملك السيارة، ولم يكن يعلم عنها قبل شراء السيارة، وهو ما اضطره لدفع مبلغ وقيمته 565 ريالاً لا ذنب له فيه سوى أنه قام بشراء سيارة، ولم يكن يعلم أن عليها مخالفات.

ويروي محمد دحيم المرشدي أحد المتضررين من الشركة المشغلة، قصته، ويقول لـ”جريدة سبق”: قمتُ بإيقاف سيارتي بطريقة نظامية أمام أحد المراكز التجارية الشهيرة بمحافظة الطائف، وحين انتهيت من التسوق وعدتُ للسيارة تفاجأت بأنها “مكلبشة”، وعند سؤالي الموظف المختص أفاد بأن عليها مخالفة قديمة قبل نحو 4 سنوات.

وأضاف “المرشدي”: حاولت أن أوضّح للموظف أن السيارة في ذلك العام لم تكن باسمي ولا ملكيتي، بل باسم شخص آخر، غير أنه أكد وجوبية أن أدفع قيمة المخالفة 565 ريالاً، وهو ما تم بالفعل لتحرير سيارتي.

وطالب المواطن بضرورة وضع حد لهذه المعاناة وإعادة ما دفعه للشركة دون وجه حق، متسائلاً عن أسباب عدم ربط تلك المخالفات بنظام المرور، أو استحداث نظام يجعل البائع مجبراً على دفع قيمة مخالفات سيارته قبل بيعها؛ أسوةً بمخالفات المرور.

شاهد أيضاً

توكلنا يتيح أولوية حجز موعد في مراكز اللقاح لطلبة المتوسطة والثانوية

توكلنا يتيح أولوية حجز موعد في مراكز اللقاح لطلبة المتوسطة والثانوية

أعلن المتحدث بإسم وزارة التعليم عن منح تطبيق “توكلنا” أولوية حجز موعد في مراكز اللقاح …

شهادة الثانوية العامة

الآن..نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس والاسم

تعلن مدونة الصياد نتيجة الثانوية العامة 2023، ظهر اليوم، الثلاثاء، 17 أغسطس الجارى، عبر موقعها الإلكترونى، حيث …

متحدث-الصحة-السعودية-

متحدث #الصحة: متحور “دلتا” موجود بالمملكة ونتابع عن كثب المتحورات كافة من خلال التسلسل الجيني

أكد متحدث “وزارة الصحة” الدكتور محمد العبدالعالي اليوم أن متحور دلتا هو السائد عالمياً، والأكثر …

13

نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي: 2020 / 2021 بالرقم القومي ورقم الجلوس

نتيجة ثالثة ثانوي أزهر 2021 برقم الجلوس بعد ساعات عبر بوابة الأزهر، كلمات تصدرت محركات …