كيفية التخلص من انسداد حوض المطبخ

كيفية التخلص من انسداد حوض المطبخ

انسداد حوض المطبخ إن التنظيف المتتابع لأحواض المطبخ والحمام هو الضمان الأكيد للمحافظة على سلامة الاستبدال من الرواسب غير المراد فيها.

كما أن استعمال أسلوب منزلية طبيعية مثل صودا الخبز ومحلول الخل لتطهير الأحواض أسبوعياً يعتبر عادة طيبة يلزم المحافظة عليها للتخلص من الرواسب الشحمية والطينية والروائح الكريهة من المعروف ان أحواض المطبخ تمتلئ بكثير من الأواني والطواجن والأكواب وأدوات المائدة التي تفتقر إلى تطهير يومياً.

وكل شخص من أشخاص العائلة يستعمل حوض الحمام لغسل الوجه واليدين والحلاقة وتطهير الأسنان، ومن ثم فالمتوقع حدوث انسدادات في أنابيب الاستبدال بين الحين والآخر.

وتمثل أنابيب الاستبدال المسدودة مصدر إزعاج في المنزل لأنها تؤدي إلى سيلان المياه المستعملة ووجود روائح كريهة، ولكن ليس من العسير معالجتها.

في الواقع يمكن أن يصبح تسليك أنابيب الاستبدال المسدودة عملاً خاليًا من الإزعاج.

انسداد حوض المطبخ كيفية تسليك أنبوب دفع مسدود عن طريق مواد تنظيف أنابيب الاستبدال الطبيعية لأسباب متعلقة بالبيئة والسلامة، يفضل عديد من الناس تطهير أنابيب الاستبدال المسدودة بمواد طبيعية قبل اللجوء إلى الكيماويات الثقيلة.

ومن الأساليب الناجحة في ذلك الشأن ما يلي:

اسكبي كوبًا واحدًا على أقل ما فيها من صودا الخبز في حوض جاف حتى يدخل المسحوق إلى الأنبوب المسدود، وتأكدي من الدخول إلى المسحوق إلى أنبوب الاستبدال.

بعد هذا اسكبي كوبين تقريبًا من الماء المغلي داخل أنبوب الاستبدال وانتظري العديد من دقائق.

أضيفي كوبًا آخر من صودا الخبز وأتبعيه على الفورً بكوب من الخل الأبيض النظيف.

سدي أنبوب الاستبدال.

سوف تسمعين صوت فقاعات وأزيزًا ينبعث من أنبوب الاستبدال.

لا تخافي؛ ذلك أمر جيد! بمجرد اختفاء الفقاعات، أضيفي كوبين آخرين من الماء المغلي.

إن تلك أسلوب ممتازة للتأكد من عدم مكوث الحوض مسدودًا.

جربي تلك الأسلوب مرة واحدة شهرياً لمنع حدوث الانسدادات.

او عن طريق مواد التنظيف الكيماوية لأنابيب الاستبدال تبقى سلع عديدة مصنعة لتلك الهامة على وجه الخصوص. وعند سكب مواد تنظيف أنابيب الاستبدال الكيماوية داخل الأنبوب المسدود على الفور فإنها تعمل على فحص الدهون والرواسب المتراكمة التي تسبب الانسداد.

تتضمن تلك المواد الكيماوية على عناصر خاصة معدة للقضاء على الجراثيم المؤذية التي تسبب الروائح الكريهة المنبعثة من أنبوب الاستبدال المسدودة.

بعد قيام منظف أنابيب الاستبدال بمفعوله، ستنصرف المياه المتبقية في الحوض بيسر، وستزول الرائحة الكريهة.

من الهام دائمًا اتباع نصائح استعمال المنتج نحو استعمال سلع تطهير للأغراض العسيرة، ليس لاغير لأسباب الصحة والسلامة، ولكن لأن أشكال الأنابيب المسدودة المغيرة تحتاج حلولاً مغايرة.

فالانسداد المائي في حوض المطبخ على طريق المثال يعالج بأسلوب مغايرة عن أنبوب الحمام المسدود الذي لا يزال يتقاطر منه الماء ببطء. الإجراءات الجيدة للتخلص من المخلفات ستعمل على التقليل من الروائح الكريهة واحتمال انسداد أنابيب الاستبدال في المستقبل:

في الحمام فكري في استعمال مرشح لفتحة الاستبدال لمنع حدوث انسداد نتيجة لـ الشعر وغيره من مخلفات الجسد في المطبخ استخدمي سلة قمامة عوضاً عن الحوض للتخلص من بقايا الغذاء وبقايا زيت الطهي وأي مخلفات ورقية.

إن لم تنجح الأساليب الفائتة فربما يبقى شيء عالق في الحوض حينها تَستطيع استعمال وسيلة لتسليك بالوعة الحوض من الداخل.

استخدمي سلكاً معدنياً أو أي وسيلة شبيهة به للتسليك، على أن يكون السلك عبارة عن قطعة طويلة من المعدن ورفيعة وذات خطاف في نهايتة.

شاهد أيضاً

تسليك بلاعة المطبخ و الحمام

كيفية تسليك البلاعه طريقة تسليك حوض الحمام أجود أسلوب فى تسليك بلاعة المطبخ و الحمام …